الخميس 4 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 23 نوفمبر 2017 م

سعادة مساعد المدير العام يجتمع مع مدير ومشرفي إدارة التجهيزات المدرسية و المشرفات عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة

  أرسل الخبر إلى صديق


 

ترأس سعادة مساعد المدير العام للشؤون المدرسية الأستاذ عمر هجاد يوم الاثنين الموافق  30-2-1436 هـ  لقاء إدارة التجهيزات المدرسية  والتقنيات  بقاعة الاجتماعات بالمبنى الرئيسي والدائرة التلفزيونية المغلقة بمبنى الشؤون التعليمية (بنات)
استهل الاجتماع مدير إدارة التجهيزات المدرسية بكلمة موجزة شكر فيها سعادة المساعد للشؤون المدرسية على جهوده مع إدارة التجهيزات المدرسية وحرصه الدائم على الوقوف على سير العمل وكل ما يخدم الميدان التربوي ويرقى بالعملية التعليمية والتربوية ويذلل كافة الصعوبات التي تواجه سير العمل.  ثم تناول الحديث سعادة مساعد المدير العام للشؤون المدرسية الأستاذ / عمر بن هجاد عمر الاجتماع حمد الله فيه واثنى عليه  . وقدم شكره وتقديره لمدير عام التربية والتعليم لمتابعته ودعمه المستمر لكل ما من شأنه النهوض بالعملية التربوية والتعليمية بالمنطقة . و رحب سعادته بمنسوبي إدارة التجهيزات المدرسية والتقنيات و شكر الجميع على ما بذلوه من جهد في استنفاد كافة بنود إدارة التجهيزات المدرسية. وعلى جهودهم في تلبية احتياج الميدان التربوي والمشاركة في تجهيز البرامج المنفذة في الإدارة العامة للتربية والتعليم ك(حاضنة اكتشف لقاء مؤشرات الأداء الإشرافي وزيارة أعضاء مجلس الشورى للمنطقة)،

 ثم استمع سعادته لمداخلات مشرفي ومشرفات إدارة التجهيزات المدرسية كلٌ في ما يخصه، وخلص الاجتماع إلى التوصيات التالية   : 

·         التعميم على مدراء المدارس بمراعاة صرف الميزانية التشغيلية     (بند المستلزمات التعليمية    ) وفق قنوات الصرف المعتمدة باللوائح المنظمة لذلك    .

·         الرفع لمقام الوزارة بمشروع     (المسؤول التقني    ) للإشراف على الفصول التفاعلية في المدرسة أو مركز مصادر التعلم في المدارس التي لا تنطبق عليها ضوابط التشكيلات المدرسية    .

·         الإعداد المبكر لميزانية إدارة التجهيزات المدرسية للعام المالي  1436هـ    .

·         التنسيق مع إدارة التدريب التربوي في ما يخص البرامج التدريبية الموجهة لمشرفي ومشرفات إدارة التجهيزات ذات العلاقة بالمجال    .

·         التنسيق مع إدارة تقنية المعلومات للاستفادة من مخصص إدارة التجهيزات المدرسية من بند صيانة المعامل    .

·        مخاطبة إدارة شؤون المعلمين والمعلمات بأسماء المعلمين والمعلمات المكلفين بأمانة مركز مصادر التعلم إلى جانب نصابهم من الحصص لتفريغهم للعام الدراسي القادم     1436/1437هـ    .

·         الرفع بالمدارس التي تحتاج المختبرات المدرسية بها إلى صيانة     .

·         تخصيص اسم مستخدم وكلمة مرور لسعادة المساعد للشؤون المدرسية على البوابة الالكترونية لإدارة التجهيزات المدرسية والتقنيات     .

·         إدراج شرط ضمن شروط الصيانة للمختبرات والأجهزة التعليمية أن يكون هناك فنية تقنية من الشركة للصيانة في مدارس البنات    .