الخميس 4 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 23 نوفمبر 2017 م

مهام مدير التجهيزات المدرسية والتقنيات

- 22/11/2015

     
 

    -  وضع خطة عمل سنوية لأقسام ادارة التجهيزات المدرسية و التقنيات كافة ، تقدم قبل بداية العام الدراسي بفترة زمنية لا تقل عن شهرين ، وعرضها على مساعد مدير عام التعليم للشؤون المدرسية ، ومن ثم رفعها للإدارة العامة للتجهيزات المدرسية والتقنيات للتصديق عليها ليبدأ العمل بها مع بداية العام الدراسي .

 

    - وضع خطة عمل فصلية لأقسام  التجهيزات المدرسية و التقنيات  كافة ، تقدم قبل بداية العام الدراسي بفترة زمنية لا تقل عن شهرين ، وعرضها على مساعد مدير عام التعليمللشؤون المدرسية للتصديق عليها ، ليبدأ العمل بها مع بدايةالعام الدراسي ، ومن ثم متابعة تنفيذها .

 

- ترشيح رؤساء الأقسام ومنسوبي الادارة من الموظفين والفنيين ، وتحديد واجباتهم وتوصيف أعمالهم طبقاً لحاجة العمل .

 

- وضع البرامج التدريبية التي تهدف لرفع مستوى جميع منسوبي الادارة داخلها وخارجها ، وتحديدها .

 

- تحديد احتياج الادارة من الموارد المادية والبشرية ورفعها للجهات المختصة لتوفيرها .

 

- الإشراف على تأمين المستلزمات التعليمية الخاصة بالبند 222/2 لتغطية احتياجات الادارة .

 

 

 

- الاشراف على تامين الاثاث والتجهيزات المدرسية والمختبرات من البند 252/2 لتغطية احتياج المدارس التابعة للمنطقة .

 

 

 

- الاشراف على البند 223تامين ادوات ومعدات طبية وتشغيل المختبرات المدرسية .

 

- الاشراف على بند صيانة الادوات والمواد والاجهزة التعليمية والمخبرية .

 

- الاشراف على بند الكتب والمراجع .

 

- وضع المواصفات والمقايسة لجميع الاجهزة والمواد والادوات والمستلزمات التي تخص الادارة .

 

- عمل التحليل الفني ودراسة لااسعار وفحص العينات لما يتم تامينه ويختص بالادارة .

 

 

 

- متابعة عمل جميع الأقسام والوحدات ميدانياً ، للمحافظة على كفاءة الأداء والعمل .

 

- متابعة تنفيذ خطط أقسام ادارة التجهيزات المدرسية والتقنيات وبرامجها .

 

- تذليل الصعاب والعقوائق التي تواجه تنفيذ مشاريع  التجهيزات المدرسية و التقنيات وأعمالها.

 

- تقويم أداء منسوبي  التجهيزات المدرسية و التقنيات  وكفاءتهم الوظيفية في نهاية العام الدراسي .

 

- تحديد العلاقة بين أقسام  الادارة ، ووضع آلية لسير العمل بأقسام الادارة ووحداتها .

 

- متابعة خطط مشرفي ا لادارة و زياراتهم الميدانية للمدارس وتقويمها .

 

- الإشراف على جميع البرامج والدورات التدريبية  التي تقيمها وتنفذها التجهيزات المدرسية و التقنيات  .

 

- توثيق ما تقيمه الادارة العامة من لقاءات ومناشط واحتفالات .

 

- الاسهام في برامج ومناشط ولجان ومهام اقسام الادارة العامة ووحداتها  كل ما كان الامر يتطلب ذلك .

 

اقسام ادارة التجهيزات المدرسية والتقنيات

1-  تصميم التعليم  :
- تخطيط البرامج
-  تصميم المواد التعليمية
-  التدريب التقني
- التقويم

 


2- الوسائط التربوية  :
- وحدة الأقراص المدمجة
- المصورات و المطبوعات
- الافلام واشرطة الكاسيت

 


 3-  المختبرات المدرسية

 


 4-   مصادر التعلم

 

      5 - التعلم الكتروني

     

 


6- الوسائل التعليمية

 

    

 

 

 

     7- التجهيزات والاثاث